Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

Volkswagen


VW Phaeton: the new competitor in the luxury class arrives in the Middle East

دبي، القاهرة - 29 يوليو 2010 ـ تصنّع فولكس واجن واحدةً من أكثر السيارات جودةً وحصريةً في العالم، وذلك في مصنع السيارات المعروف باسم المصنع الألماني الشفاف (نسبة لشفافية عملية الإنتاج، وكونه مصنوع من جدران زجاجية) في مدينة دريسدن: وهي سيارة فايتون. وتبرز الجودة والأناقة وراحة السفر في هذه الصالون (تبعاً لوجود نظام القيادة بالدفع الكلي قياسياً، ونظام التعليق الهوائي، ونظام التحكّم بالطقس أوتوماتيكياً في أربعة أماكن) كمعايير قائمة بحد ذاتها. وتتوفر سيارة فايتون بنوعين من قاعدة العجلات إضافةً إلى إصدارتين من مقاعد الصف الخلفي (ثلاثة مقاعد متصلة أو مقعدان منفردان). وبهذا تكون فولكس واجن قد زادت من تكامل سيارتها الأكثر تميزاً.

وقد تمت إعادة تصميم الجانب الأمامي للسيارة بالكامل، حيث توجد الآن مصابيح زينون ثنائية أمامية ضمن المواصفات القياسية، ومصابيح LED الخاصة بالاستدارة. وقد تم أيضاً من أجل التماشي مع هذا الشكل تزويد السيارة بمصابيح LED خلفية جديدة. وبالإضافة إلى ذلك تظهر ولأول مرة في هذه السيارة الكثير من الميزات التقنية الجديدة. وتتضمن تلك الميزات نظام كبح جديد، ونظام مساعد الإضاءة الديناميكي (بالاعتماد على الكاميرا، والتحكم الديناميكي بالإضاءة الرئيسية) الذي يظهر لأول مرة في سيارات الصالون، فضلاً عن نظام الملاحة الذي بإمكانه، عند الطلب، تضمين البيانات المتوفرة على الإنترنت على شاشة الخرائط. والأكثر من ذلك، وبفضل وجود كاميرا أمامية بصورة اختيارية، بإمكان سيارة فايتون أن "ترى" علامات المرور على الطريق، كما يتم كذلك تصوير العلامات الخاصّة بحدود السرعة على لوحة العدّادات (الشاشة متعددة الوظائف) وكذلك الشاشة المركزية التي تعمل باللمس والموجودة على لوحة المفاتيح المركزية. ويعتبر هذا النظام الأول من نوعه في العالم الذي يقوم بتمييز وعرض علامات الطرق للمناطق التي لا يجوز المرور منها.

وقال ستيفان ميكا، المدير الإداري لـ فولكس واجن الشرق الأوسط: "إن إطلاق طراز فولكس واجن فايتون الجديد سيقدّم لفئة النخبة من عشاق السيارات في الشرق الأوسط تجربة حصرية جديدة بالكامل. هذه هي سيارة الصالون الأكثر اكتمالاً وفخامةً من فولكس واجن، ونحن واثقون بأن سيارة فايتون الجديدة ستضم كل الأجوبة المطلوبة عندما يتعلّق الأمر بالتصميم الأنيق، والتقنيات المتقدمة ومواصفات السلامة والأمان".

محركات V6، وV8، و W12
ومن ناحية قوة هذه السيارة، ستتوفر ثلاثة محركات بنزين في الشرق الأوسط وهي محركات ذات ست، وثمان، واثنتا عشرة أسطوانة توفر مدى قوة يتراوح من 206 كيلو واط/280 حصان إلى 331 كيلو واط/450 حصان. وما يميز محرك البنزين ذي الست أسطوانات في سيارة فايتون أنه محرك يعمل بحقن مباشر للوقود (FSI بقوة 206 كيلو واط/280 حصان). ولمستويات القوة التي تفوق محرك V6 FSI، يتوفر محركا البنزين V8 و W12 (بقوة 246 كيلو واط/335 حصان و331 كيلو واط/450 حصان).

تصميم مبتكر
تحمل الخطوط العامة لتصميم هذه السيارة سمات التصميم الرئيسي لسيارات فولكس واجن، والذي يقف وراءها والتر دي سيلفا، رئيس قسم التصميم في المجموعة. وقد عمل فريق التصميم في هذه السيارة على إضافة مساحة من الدقة على الصورة الأصلية والأنيقة والمتقنة من هذا الطراز، وذلك في قسم الواجهة الأمامية الجديدة للسيارة على وجه الخصوص. وقد منح ذلك سيارة فايتون الأنيقة والعصرية شكلاً أعرض وأكثر قوة: تماشياً مع الجوهر الحالي لتصميم سيارات فولكس واجن، حيث تطغى الخطوط الأفقية على هندسة السيارة.

وخلافاً لما هو موجود في سيارات فولكس واجن الأخرى التي تعتمد نفس جوهر التصميم الجديد هذا، لم يتم تصميم شبكة المبرد في سيارة فايتون بلون أسود لامع، بل تم بدلاً من ذلك استعمال عنصر الكروم الجديد بالكامل، وكان لهذه الإضافة الجديدة تأثيراً مهماً على التصميم.

وقد انضم للجانبين الأيسر والأيمن من شبكة المبرد مصابيح الزينون الأمامية المطوّرة حديثاً مع مصابيح LED الاستدلالية التي تم تضمينها بها ومصابيح LED الخاصة بالاستدارة. كما يتكامل التصميم الجديد للمصد مع شبكة المبرد وتصميم المصابيح الأمامية، حيث تبرز الخطوط الأفقية هنا أيضاً لتكون الخيط الظاهري المشترك الذي يربط جوانب التصميم ببعضها. وحتى مصابيح الضباب الأمامية أصبحت تلمع الآن بتقنية الـ LED. أما القسم الخلفي من السيارة فقد تم تعديله أيضاً، لكن في هذا الجزء من السيارة اختار فريق التصميم عدم تغيير التصميم الأساسي الكلاسيكي والمميز لسيارة فايتون الذي يوحي بالقوة، وبدلاً من ذلك تم تطوير مصابيح LED خلفية دخانية جديدة.

وكما هو الحال مع الجانب الأمامي، تم تعديل المصد الخلفي للسيارة. أما من ناحية الشكل الجانبي الجديد، فقد زوّدت السيارة بخطوط جانبية ومصابيح LED استدلالية ضيقة على المرايا الخارجية.

فن المقصورة الداخلية
إن المقصورة الداخلية لسيارة فايتون هي واحدة من أكثر المقصورات الداخلية أناقةً وجودةً وراحةً على مستوى كامل فئة سيارات الرفاهية. فتصميمها عصري وذو خطوط طولية، أما المواد المستعملة في صناعتها ومستوى الجودة فهما يمثلان معياراً على مستوى العالم. أما المفاهيم التكنولوجية الموجودة فيها فلا يوجد ما يضاهيها في الجودة مثل نظام التحكم بالمناخ الخالي من التيارات الهوائية في 4 أماكن في السيارة، ونظام تعديل المقعد في 18 وضعية ذي التصميم الحائز على جوائز. وكبديل عن النسخة التي تأتي بثلاثة مقاعد خلفية (5 مقاعد)، يمكن طلب سيارة الصالون الجديدة بمقعدين خلفيين منفصلين قابلين للتعديل كهربائياً اختيارياً (4 مقاعد).

كما تتوفر سيارة فايتون أيضاً بإصدارة ذات مساحة أطول بـ 120 ملليمتراً لمقعد السائق. إن إمكانية إضافة مواصفات خاصة لهذه الصالون غير محدودة من الناحية العملية بوجود عدد هائل من الخيارات من وحدة فولكس واجن للسيارات الحصرية Volkswagen Exclusive، ويتضمن ذلك مجموعة واسعة من المواصفات مثل إضافة الجلد، ولمسات من جلد الكانتارا، وإضافات من الخشب، ومواصفات أخرى مثل ثلاجة ونظام الوسائط المتعددة. وينطبق هذا الأمر أيضاً على التصميم الجديد على عجلة القيادة ذات الوظائف المتعددة، حيث يمكن طلبها إما بإصدارة من الجلد أو من تشكيلة من الخشب والجلد معاً، بما يتناسب مع الألوان التي تأتي بها المقصورة الداخلية.

ويمكن لعملاء الشرق الأوسط كذلك الاستفادة من الفرصة المتاحة أمامهم لتصميم سيارة فايتون الجديدة الخاصة باستخدام جلود وأخشاب وأصباغ أصلية في المصنع المعروف باسم "المصنع الألماني الشفاف" في دريسدن.

الأنظمة المعلوماتية والترفيهية
تم استخدام كامل العملية المعلوماتية الترفيهية السابقة لسيارة فايتون في الجيل الحالي من نظام الراديو/الملاحة (RCD 810 كوحدة قياسية ونظام RNS 810 اختيارياً) دون تحفّظ. ويشكّل هذان النظامان اللذان يضمّان مواصفات مثل شاشة تحكم تعمل باللمس قياس 8 بوصات، وحدة وظيفية واحدة مع وظائف التحكم بالمناخ والتحكم بنظام الوسائط المتعددة. وتقدّم فولكس واجن في سيارة فايتون الجديدة ـ ولأول مرة ـ ميزة خدمات Google عبر الإنترنت كوظيفة ملحقة بشاشة عرض الخارطة في نظام الراديو ـ الملاحة RNS 810، مع قرص صلب تبلغ سعته 30 غيغابايت.

ويتم تحميل البيانات المتعلقة إلى النظام عبر الهاتف المتحرك باستخدام خادم بروكسي مركّب خصيصاً لهذا الغرض. وتكون الصور التي تظهر على الشاشة التي تعمل باللمس هي نفسها التي تظهر في عرض خرائط Google "عبر القمر الصناعي" أو عرض خرائط Google "الهجينة" الذي يتوفر على هواتف آي فون "iPhone" المتعارف عليها من قنوات الإنترنت التقليدية، والتي تتضمّن أماكن ومعالم مهمة يمكن تقريبها والتعرّف عليها أكثر. وبالطبع تكون الصور التي يقوم القمر الصناعي بتزويد سيارة فايتون بها مكمّلة بطريق أمثل من اختيار نظام الملاحة.

وبصورة مثالية، يقوم النظام بتحميل البيانات عبر توصيلة UMTS. ويكون الهاتف نفسه موصولاً بالنظام بالكامل عبر بطاقة (SIM) للدخول عن بعد (rSAP). وإذا أراد المستخدم استخدام الهاتف المتحرك بوضعية عدم استخدام اليدين (HFP) كبديل (كهاتف آي فون على سبيل المثال)، فذلك ممكن أيضاً في سيارة فايتون الجديدة (حيث لا يتم تفعيل Google في هذه الحالة). وبإمكان النظام المعلوماتي الترفيهي عمل ما هو أكثر من ذلك.

وبفضل ميزة وجود كاميرا اختيارية أصبح بإمكانه الآن تمييز علامات الطريق وإظهار المعلومات المتعلقة بالطريق على الشاشة التي تعمل باللمس و/أو شاشة عرض الوسائط المتعددة (التي تقع بين لوحة عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران). ومن الجدير بالذكر أن سيارة فايتون هي الأولى في العالم التي تظهر للسائق علامات المناطق التي لا يجوز العبور منها في الشارع.

أنظمة المساعدة الإلكترونية
تتضمن أنظمة المساعدة الإلكترونية في سيارة فايتون نظام مساعد الإضاءة الديناميكي (التحكم الديناميكي بالشعاع الرئيسي)، ونظام التحكّم بالسرعة ACC، والدعم الأمامي (نظام مراقبة الأجواء المحيطة)، والدعم الجانبي (نظام مساعد تغيير المسار). ويساهم نظام مراقبة ضغط الإطار في توفير مستوى سلامة أفضل. ويعتبر نظام مساعد الإضاءة الديناميكي الاختياري تطوراً جديداً بالكامل: بالتزامن مع الكاميرا المدمجة خلف واجهة الزجاج الأمامية، تبقى وحدات الشعاع الرئيسية الصادرة عن مصابيح الزينون فاعلة باستمرار، لكنها تصبح مظللة فقط في الأماكن التي يقوم النظام فيها بتحليل وجود وهج محتمل بالنسبة للآخرين من الموجودين على الطريق. ونتيجةً لذلك، يتوفر للسائق وإلى حدٍ كبير مزيداً من الضوء، وبهذا يكون النظام قد وفر ميزة إضافية من ناحية السلامة، والراحة عند القيادة.

تقدم سيارة الصالون الفخمة الجديدة من فولكس واجن مفهوماً رائعاً للتفرد، ويمكن تخصيص مواصفاتها بشكل شخصي بلا حدود لتلائم الأنماط الفردية والمعايير المفضلة للعملاء الإقليميين. كما يمكن للعملاء في منطقة الشرق الأوسط إعداد سيارة فايتون الجديدة الخاصة بهم بمجموعة غنية من الخيارات فيما يتعلق بلون السيارة الخارجي وتفاصيل التصميم الداخلي، كل ذلك يتم في المصنع الألماني في مدينة دريسدن.
وتتوفّر فايتون الجديدة، سيارة الصالون الفاخرة والرائدة من فولكس واجن، الآن عبر جميع وكلاء فولكس واجن في الشرق الأوسط.




write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation